آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الدورة 14 للمهرجان الدولي وليلي بمكناس

افتتاح الدورة 14 للمهرجان الدولي وليلي بمكناس

تم مساء أمس الأربعاء 2 يوليوز ، بفضاء لحبول بمكناس ، افتتاح الدورة 14 للمهرجان الدولي وليلي ، المنظم من طرف وزارة الثقافة وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حفل الافتتاح الذي حضره كل من والي جهة مكناس تافيلالت و ممثلي السلطة المحلية ، بالإضافة إلي سفير دولة بولونيا بالمغرب ، عرف مشاركة ثلاث فرق ، الفرقة الأولى وهي مجموعة 'ماريا بوميانووسكا' من بولونيا التي تشتهر بإبداعها في الموسيقي التقليدية البولونية وباعتمادها على آلات موسيقية تقليدية حيث أتحفت جمهور العاصمة الإسماعيلية بمعزوفات موسيقية أصيلة وعريقة من التراث البولوني، بالإضافة إلى غنائها وعزفها للأغنية المغربية الشهيرة "سيدي حبيبي" مما زاد من حماسة وتفاعل الجمهور.

أما فرقة الفنون الشعبية التركية فقدمت رقصات فولكلورية من التراث التركي، فيما أمتعت فرقة روح مكناس برئاسة الفنان ياسين حبيبي الجمهور بشذرات من الموسيقى الأندلسية والروحية.

وستعرف دورة هذه السنة لمهرجان وليلي مشاركة 30 فرقة، منها فرق وطنية وأخرى تمثل مختلف ربوع العالم ، حيث سيحتضن فضاء لحبول وساحة لهديم السهرات التي ستقام إلى غاية يوم الاثنين 8 يوليوز.

فيديو افتتاح مهرجان وليلي الدولي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : صور : عبد القادر الهراد
التاريخ : 2013-07-04 18:08:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك